مقالات

Netflix

حقق المدير التنفيذي والشريك المؤسس رييد هاستينغز لشركة Netflix حلم العديد من المستخدمين من خلال إعلانه ضمن فعاليات معرض CES 2016 بشكل رسمي عن أن إطلاق خدماتها العالمية لشبكتها التلفازية على الانترنت لأكثر من 130 دولة حول العالم.

حيث قال السيد هاستينغز “اليوم أنتم تشهدون ولادة شبكة تلفاز على الانترنت عالمية جديدة. مع هذا الإطلاق، سيتمكن المستهلكون حوال العالم من سينغافورة إلى سانت بتسبورغ ومن سان فرانسيسكو إلى ساو باولو من الاستمتاع بالبرامج التلفازية والأفلام بنفس الوقت…لا مزيد من الانتظار”.
بواسطة دفع مبلغ شهري، يمكن للأعضاء حول العالم من أن يستطيعوا الاستمتاع بمسلسلات Netflix من ضمنها Marvel’s Daredevil و Marvel’s Jessica Jones, Narcos, Sense8, Grace و Frankie, و Marco Polo إضافة إلى كاتالوغ من البرامج والأفلام التلفازية المرخصة. في عام 2016، تخطط الشركة لإطلاق 31 عرض جديد من مسلسلات البرامج المعادة، أكثر من عشرات الأفلام المميزة، ومجموعة واسعة من عروض الكوميديا الخاصة و30 مسلسل للأطفال, حيث ستكون متوفرة بنفس الوقت لجميع الأعضاء. 
في حين أنها متوفرة بشكل واسع باللغة الإنجليزية في معظم الدول الجديدة، فلقد أضافت Netflix اللغة العربية، الكورية، اللغة الصينية المبسطة والتقليدية وصولا إلى 17 لغة التي تدعمها في الأساس. 

لن تكون Netflix متوفرة في الصين، مع أن الشركة تستمر في استكشاف خياراتها لتوفير الخدمة هناك. كما لن تكون كذلك متوفرة في كريميا، كوريا الشمالية وسوريا بسبب العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة على الشركات الأمريكية..بما أن Netflix أطلقت خدمتها للبث في عام 2007، فإن الخدمة توسعت عالمياً، أولاً من كندا ومن ثم إلى أمريكا اللاتينية، أوروبا، استراليا نيوزليندا واليابان لتتضمن 60 دولة.
Netflix متوفرة على أي جهاز يمتلك اتصال انترنت، بما في ذلك الحواسب الشخصية، الأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية، أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة كونسول, وهي وتوفر تقائياً البث بالجودة الأفضل حسب ما أمكن وفقاً لعرض النطاق الترددي المتوفر لديكم. العديد من أفلام ومسلسلات Netflix متوفرة بدقة عالية مع صوت Dolby Digital Plus 5.1 وبعض منها بدقة Ultra HD 4K..الاكيد أنه خبر سيفرح الجميع.

ماهي الدول العربية التي تتوفر فيها هذه الخدمة؟

الدول العربية المدعومة بهذه الخدمة هم: الجزائر,البحرين,مصر,العراق,الأردن,الكويت,لبنان,ليبيا,موريتانيا,المغرب,سلطنة عمان,فلسطين,دولة قطر,المملكة العربية السعودية,جنوب السودان,تونس,الإمارات العربية المتحدة,اليمن.

ماهي قيمة الأشتراك في هذه الخدمة؟

أولا لديك اشتراك بقيمة 7.99 دولار وهو اشتراك لا يوفر لك كل المميزات, حيث يتوفر به فقط مشاهدة المحتوى المعروض بدقة عادية وعلى شاشة وحدة فقط. بينما اشتراك 9.99 دولار فهو يوفر لك مشاهدة المحتوى المعروض بدقة HD وعلى شاشتين, أخيراً الاشتراك الثالث وهو بمبلغ 11.99 دولار يوفر لك مشاهدة المحتوى المعروض بدقة HD أو دقة UHD مع إمكانية عرض المحتوى على 4 شاشات…
الاشتراك من هنا

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا